أسعار السلع والمنتجات الترفيهية

سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024

سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024؛ جميلة، نادرة، كلاسيكية مفاهيم ارتبطت في أذهاننا كلما سمعنا عن اللؤلؤ، وكذلك لقد ارتبط شكل مجوهرات اللؤلؤ ولمعانها دائمًا بالأناقة المتواضعة والفخامة الباهظة، على الرغم من أنه يتم حصاد اللآلئ من محار السواحل، فإن معظم اللآلئ الحديثة هي من صنع الإنسان. لا تزل اللآلئ في الحياة البحرية، ولكنها تحظى بقليل من التشجيع من قِبل البشر. مع هذه الأصول المتنوعة، يمكن أن يتراوح سعر اللؤلؤة بشكل كبير، ليس فقط بسبب اللون والحجم والشكل ومكان المنشأ الفريد، ولكن أيضًا بسبب حقيقة أن هذه الأحجار الكريمة مصنوعة من المحار الحي. وهناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند التشكيك في الجودة والقيمة. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لشراء لؤلؤة رائعة.

ما هي أنواع اللؤلؤ الطبيعي؟

البحر الجنوبي

  • يتم العثور على اللآلئ الأكبر والأكثر قيمة في المياه الضحلة للمحيط الهادئ، بين بولينيزيا الفرنسية وجزر كوك، ولكن ما الذي يميز جواهر هذه المياه المالحة؟
  •  الوقت، حيث يستغرق هذا النوع ما يصل إلى خمس سنوات لتكوين جوهرة واحدة فقط، ولكن هي تستحق الانتظار، فهي ليست فقط أندر اللآلئ، ولكنها أيضًا أقوى اللآلئ، حيث يتراوح حجمها بين 10- 20 ملم، ويبلغ متوسطها حوالي  16ملم.
  •  أما اللؤلؤة الأقل من 10 ملم تُسمى لؤلؤة بحر الجنوب الصغيرة، حجم لؤلؤة بحر الجنوب يجعلها أكثر سمكًا (أكثر متانة) وعاكسة قليلاً (قزحية اللون)، ولهذا السبب يبدأ سعر لؤلؤة بحر الجنوب بحوالي من 1000 دولار إلى أكثر من 100000 دولار. 

تاهيتي

  • تم حصاد هذه اللؤلؤة في منطقة تاهيتي المعتدلة، ولها خلفية أسطورية، يقال إنها تُشتت أي سلبية (كل شيء من القلب المكسور إلى العظم المكسور). تتميز هذه الأحجار الكريمة بلوحة داكنة من الألوان الخضراء والزرقاء العميقة وتتضمن اللآلئ السوداء الحقيقية الوحيدة.
  • هذا النطاق من الألوان الحبرية يجعل هذه اللآلئ مرغوبة للغاية ومُكلفة في كثير من الأحيان. 

أكويا

  • لآلئ أكويا معروفة باستدارتها المثالية بشكل لا يصدق. أقل شيوعًا قليلًا من لآلئ المياه العذبة الموجودة في كل مكان، إن بريق لؤلؤة أكويا المذهل يضعها في الأعلى من حيث السعر. 

مياه عذبة

  • هذه هي اللآلئ الأقل تكلفة لأنها وفيرة. يمكن للمحار أن ينتج العديد من هذه الأحجار الكريمة الأنيقة مرة واحدة، كل ذلك في أقل من 3 أشهر. ولكن من الصعب اكتشاف الفرق بين المياه العذبة المستديرة ولؤلؤة أكويا.

كيف يؤثر نوع اللؤلؤ على السعر؟

تحتاج لؤلؤة بحر الجنوب الفخمة عمومًا ميزانيات أكبر بينما من المعروف أن نوع المياه العذبة المتاح على نطاق واسع أكثر اقتصادًا. يؤثر نوع اللؤلؤ على السعر لأن محار المياه المالحة يُنتج جوهرة واحدة في كل مرة، وهذه النُدرة تجعل التكلفة أكثر. يعتمد سعر اللؤلؤ في الغالب على ما إذا كان نوع اللؤلؤ طبيعيًا أم مزروعًا. في بعض الأحيان يمكن للمياه العذبة البرية أن تجلب الكثير من لؤلؤ بحر الجنوب المحلي. 

ما هو سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024؟

سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024
سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024

اللآلئ المكونة من المحار وزبد البحر هي الأحجار الكريمة الوحيدة التي يتم صنعها داخل الحيوان – ويختلف نطاق جودتها بشكل كبير. يتباين سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار، كما يلي:

  • يمكن أن تتراوح أسعار نوع التاهيتي من 500 دولار إلى أكثر من 25000 دولار
  • يمكن أن تتراوح أسعار نوع بحر الجنوب من 1000 دولار إلى أكثر من 100000 دولار
  • يمكن أن تتراوح أسعار نوع أكويا من 300 دولار إلى أكثر من 10000 دولار
  • يمكن أن تتراوح أسعار نوع المياه العذبة من 50 دولار إلى 2000 دولار. 

على الرغم من أن مجوهرات اللؤلؤ باهظة الثمن بالتأكيد، فمن الممكن العثور على قطع اللؤلؤ الأصلية بأي سعر تقريبًا. حيث تعتمد قيمة اللؤلؤة على مجموعة واسعة من العوامل.

تكلفة اللؤلؤ الطبيعي مقابل اللؤلؤ المزروع 

تتشكل اللآلئ عندما تنحصر الجزيئات في قوقعة المحار. في بعض الأحيان تكون هذه العملية مقصودة أكثر منها عضوية. يتم إنتاج اللآلئ المزروعة بواسطة الإنسان. مع اللؤلؤة المزروعة، يتم وضع “المهيج” داخل المحار بدلًا من أن يطفو هناك بالصدفة. بعض الناس يفضلون “نقاء” اللؤلؤة الطبيعية، لكن ثمنها أكثر بكثير. تتم زراعة معظم اللآلئ هذه الأيام، مما يجعل الحصول على اللآلئ الطبيعية أكثر صعوبة.

ما هي الصفات التي تؤثر على سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024؟

نوع اللؤلؤ

  • من حيث التكلفة، يبدأ السعر بلآلئ بحر الجنوب ولآلئ تاهيتي، وينتقل إلى لآلئ أكويا والمياه العذبة الأكثر انتشارًا.

حجم اللؤلؤة

  • أحجام اللؤلؤ الأكثر شيوعًا هي 6-9 ملم، على الرغم من أن اللؤلؤ المزروع ينمو بشكل أكبر يومًا بعد يوم. لآلئ بحر الجنوب هي الأكبر حجمًا، حيث يصل حجمها إلى 16 ملم، وبالتالي فهي الأكثر قيمة. لآلئ المياه العذبة، كونها الأقل معيارًا (والأقل سعرًا)، يمكن أن تتراوح في أي مكان من 4 إلى 12 ملم.

لون اللؤلؤ

  • على الرغم من أن اللؤلؤة معروفة بلونها الأبيض اللامع، إلا أنه كلما كان لون اللؤلؤة داكنًا، زاد سعرها. 
  • على سبيل المثال، لآلئ المياه العذبة الباستيل أقل سعرًا من الأجسام الزيتية للآلئ تاهيتي السوداء. لآلئ بحر الجنوب الذهبية غير العادية قليلة ومتباعدة، مما يجعلها الأكثر طلبًا والأكثر تكلفة.

شكل اللؤلؤة

  • اللآلئ المستديرة هي الأكثر قيمة (والنادرة). اللآلئ “غير الدائرية” هي الأقل قيمة، مع عدم وجود اختلاف كبير واضح عن اللآلئ الكروية.
  • الأزرار المقببة، وقطرات الدموع البيضاوية، والعملات المعدنية المسطحة كلها تباع  بسعر أقل وتتناسب بشكل أفضل مع الأقراط.
  • لآلئ الباروك هي الأكثر انتظامًا، ولكنها لا تزال تشكل حوالي 40٪ من محصول اللؤلؤ. انتشارها وطبيعتها غير المستوية تجعلها تُباع بأسعار معقولة.

بريق اللؤلؤ

  • بريق الجوهرة هو مقدار الضوء التي تعكسه. اللمعان قليل الجودة هو لمعان خفيف، في حين أن اللمعان عالي الجودة حاد.

سطح اللؤلؤة

  • يحدد لمعان اللؤلؤة أيضًا المدة التي سيستمر فيها. طلاء اللؤلؤ الذي لا تشوبه شائبة رائع، مما يجعل لؤلؤة البحر الأكثر نعومة أكثر تكلفة. ولهذا السبب تُزّيف اللآلئ الناعمة. بينما لآلئ المياه العذبة لديها ملمس أكثر صلابة.

هل اللآلئ استثمار جيد؟

يختار معظم الناس الاحتفاظ باللآلئ الكبيرة والناعمة والمتينة والداكنة، وخاصة الطبيعية منها. هذه كلها صفات تجعل اللؤلؤ مميزًا للغاية. ولكن انتبه إلى أن هناك أيضًا لآلئ مزيفة، مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك.

كيف تميز اللؤلؤ الطبيعي عن الصناعي؟

سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024
سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024

هناك عدة اختبارات يمكن يتم إجرائها؛ لكي يكون سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024 صحيحًا، وهي كما يلي. اختبار الأسنان

  •  تُفرك اللؤلؤة على الأسنان بهدوء. إذا كانت اللؤلؤة طبيعية أو مزروعة، سيكون سطحها رمليًا. إذا كانت اللؤلؤة جوهرة صناعية، فسيكون سطحها أملس.

اختبار الأسيتون

  • اللؤلؤة الأصلية لها كثافة نسبية تبلغ 2.73 وتذوب في حمض الهيدروكلوريك. اللآلئ المزيفة لا تتفاعل مع حمض الهيدروكلوريك. اللؤلؤة الأصلية لا تتأثر بمحلول الأسيتون. في حين تفقداللؤلؤة الصناعية بريقها تمامًا عند استخدام الأسيتون.

اختبار الارتداد

  • الحقيقة هي أن اللآلئ الحقيقية ترتد عند سقوطها. لإجراء هذا الاختبار البسيط، تُسقط اللؤلؤة من حوالي قدمين على سطح زجاجي. سوف ترتد اللؤلؤة الحقيقية إلى ارتفاع قدم واحد على الأقل.

وفي نهاية مقالنا اليوم، نكون قد وفينا جميع التفاصيل عن سعر اللؤلؤ الطبيعي بالدولار 2024، وكذلك حرصنا كل الحرص على ذكر صفات اللؤلؤ الطبيعي، والعوامل التي تؤثر على أسعاره، أيضًا بينا كيفية معرفة اللؤلؤ الأصلي، وهذا كله من خلال موقع سعر دوت نت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق